همـــــــــــــــــــــس الــــــــــــــروح

منتدى **إسلامي** ثقافي** ترفيهي** ملتزم

المواضيع الأخيرة

» أنار المنتدى بقدوم ريحانة الجنة
الإثنين يونيو 13, 2011 3:02 pm من طرف صمت الروح

» بدنا أحلى ترحيب لأحلى همسة *صمت الزماان*
الإثنين يونيو 13, 2011 11:05 am من طرف صمت الروح

» خلف أسوار الحب *أسرار العشاق
الإثنين يونيو 13, 2011 9:33 am من طرف صمت الروح

» تصميم وروود رووووووووعة
الإثنين يونيو 13, 2011 9:22 am من طرف صمت الروح

» اتيكيت شرب الشاي و القهوة
الإثنين يونيو 13, 2011 9:08 am من طرف صمت الروح

» كيكة النسكافيه بالصور
الإثنين يونيو 13, 2011 8:48 am من طرف صمت الروح

» ريال مدريد يكشف قميصه الجديد بالخطوط الذهبية
الإثنين يونيو 13, 2011 8:29 am من طرف صمت الروح

» هل لدى برشلونة مال لشراء روسي وفابريجاس؟
الإثنين يونيو 13, 2011 8:21 am من طرف صمت الروح

» الجيش المصري يحتجز 4 فلسطينيين بالعريش
الإثنين يونيو 13, 2011 8:14 am من طرف صمت الروح

التبادل الاعلاني


    لقب جديد يضاف لخزائن برشلونة

    شاطر
    avatar
    صمت الروح
    مدير العام

    عدد المساهمات : 40
    نقاط : 2612
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 20/01/2011
    العمر : 25
    الموقع : في في قلب من يحبني

    لقب جديد يضاف لخزائن برشلونة

    مُساهمة  صمت الروح في السبت مايو 14, 2011 7:17 am


    لقب جديد يضاف لخزائن برشلونة





    وسيتفرغ برشلونة منذ الآن لنهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه مانشستر يونايتد الانكليزي في 28 الحالي على ملعب ويمبلي في لندن.

    وهذه المرة الثانية فقط التي يتوّج فيها النادي الكاتالوني باللقب لثلاثة مواسم على التوالي بعدما حقق هذا الأمر من 1991 حتى 1994 حين توّج به 4 مرات متتالية بقيادة المدرب الهولندي يوهان كرويف.

    وبدأ غوارديولا اللقاء بإشراك المدافع الفرنسي اريك ابيدال أساسياً للمرة الأولى منذ خضوعه قبل شهرين لعملية جراحية من اجل استئصال ورم في كبده، وهو كان أشركه في الوقت بدل الضائع من مباراة النادي الكاتالوني مع ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وفي الدقائق العشرين الأخيرة من مباراة المرحلة السابقة أمام الجار اسبانيول (2-صفر).


    كما لعب الهولندي ابراهيم افلاي والمالي سيدو كيتا أساسيين أيضاً على حساب بدرو رودريغيز واندريس انييستا اللذين جلسا على مقاعد الاحتياط.

    ولم يقدم الطرفان شيئاً يذكر في الدقائق العشرين الأولى من اللقاء قبل أن يهدد تشافي توريس مرمى الضيوف بكرة أطلقها من خارج المنطقة لكن محاولته مرت قريبة من القائم الأيمن لمرمى فيكتور فالديس (21).

    وجاء رد برشلونة مثمراً إذ تمكن كيتا من وضع النادي الكاتالوني في المقدمة بكرة رأسية قوية من حدود المنطقة بعدما وصلته عبر تمريرة طولية متقنة من صانع الألعاب تشافي هرنانديز (28).

    وكاد ليفانتي يدرك التعادل بعد دقيقتين فقط عندما لعب خوانفران كرة عرضية وصلت إلى الاكوادوري فيليبي كايسيدو الذي لعبها برأسه إلى جانب القائم (31)، ثم رد ابيدال بكرة أطلقها أرضية من حدود المنطقة لكن الحارس الاوروغوياني غوستافو مونوا أنقذ فريقه دون عناء يذكر (36).

    ونجح ليفانتي في إدراك التعادل في الدقيقة 41 عندما اخطأ جيرار بيكيه في تشتيت الكرة فخطفها كايسيدو وأودعها الشباك الخالية بعد خروج خاطئ لفالديز من مرماه للوصول إلى الكرة.

    وكان برشلونة قريباً من إنهاء الشوط الأول في المقدمة مجدداً لكن الركلة الحرة التي نفذها الأرجنتيني ليونيل ميسي مرت قريبة جداً من القائم الأيسر (43).

    وفي بداية الشوط الثاني كاد افلاي يهز شباك مونوا لكن الكرة التي أطلقها من حدود المنطقة مرت قريبة من القائم الأيسر (52)، ثم عاند الحظ ميسي الذي تلاعب بثلاثة لاعبين بطريقة رائعة قبل أن يسدد الكرة لكن القائم الأيمن حرمه من تسجيل هدفه الثاني والثلاثين في الدوري هذا الموسم.

    ثم حصل النجم الأرجنتيني على فرصة أخرى بعد فاصل أخر من المراوغات لكن الكرة مرت هذه المرة قريبة جدا من القائم الأيسر (72) قبل أن تغيب الفرص عن المرميين حتى صافرة النهاية التي أعلنت النادي الكاتالوني بطلاً للمرة الحادية والعشرين.

    وفشل فالنسيا في الاستفادة من سقوط ملاحقه فياريال في فخ التعادل السلبي مع الميريا الهابط إلى الدرجة الثانية لكي يحسم بشكل كبير المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فتعادل بدوره مع مضيفه اسبانيول بهدفين لروبرتو سولدادو (9) الذي رفع رصيده إلى 16 هدفاً، وخوان ماتا (25)، مقابل هدفين للايطالي-الأرجنتيني بابلو اوزفالدو (19) الذي رفع رصيده إلى 12 هدفاً، وارنستو غالان (76).

    وأضاع اشبيليه فرصة الاقتراب من المنطقة التي تضمن له المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي، بعدما أهدر فوزاً (2-1) كان في متناول اليد ليسقط خاسراً أمام أوساسونا (2-3).

    وقفز الفريق الفائز قفزة جبارة من منطقة الخطر (المركز السابع عشر) إلى المنطقة الآمنة حيث حملته نقاط الفوز الثلاث إلى المركز الحادي عشر، بعيداً عن شبح الهبوط الذي كان يتربص به.

    وكان بإمكان اشبيليه لو نجح بالمحافظة على تقدمه أن يتقدم إلى المركز الخامس المؤهل إلى أوروبا ليغ، ما سيجعله ينتظر ما ستحمله المرحلتين الأخيرتين من نتائج، لمعرفة ما ستؤول إليه الأمور.

    سجل ايون ايتشيدي سولا (46 و87)، والصربي ديان ليكيتش (90) أهداف أوساسونا، والفارو نيغريدو (26 و28) هدفي إشبيليه.

    وابتعد ريال سوسييداد عن منطقة الخطر بعد فوزه على ضيفه الجريح أيضاً ريال سرقسطة بهدفين لراوول تامودو (24) وميكل ارانبورو (88) مقابل هدف لغابي (53)، فيما فرّط هيركوليس بنقطتين مصيريتين لآماله بالبقاء في دوري الأضواء بعدما تقدم على ضيفه مايوركا بهدفين لسيندوا اغيري (12 و42) قبل أن يكتفي في النهاية بالتعادل بعدما اهتزت شباكه بهدفين من فيكتور كاساديسيوس (76) والكاميروني بيار ويبو (80)، ليصبح بالتالي في حكم الهابط إلى الدرجة الثانية.
    Basketball Basketball


    _________________
    إن الأريج من دواخل الورد !
    أن من يستحق الجمال

    وعبارات الثناء وأطنان المديــح

    من يكون له مع الورد لغات مشتركه

    في جماله ، وشعبيته ، وجماهريته

    ومع ذلك للتواضع عنده مكان أحترام

    يؤمن أن الجوهر هو المعنى

    وبه تقاس الموازين

    وتقام عليه المقاييس

    ..::.. لحظة تأمل مع الورد ..::..

    . لندرك

    أن الأرض هي من نمشي عليها

    وليس بين أفق الغرور

    ونجوم الكبر

    ولنمشي بهدوء حتى تتحملنا الأرض

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 10:25 pm